هند صبري في مبادرة وقف الإيدز

الأخبار منذ 5 سنوات و 2 شهور 99
هند صبري في مبادرة وقف الإيدز

شاركت الفنانة هند صبري أمس الأول في المؤتمر الذي نظمته منظمة الصحة العالمية ، لإطلاق مبادرة وقف انتقال عدوى الإيدز من الأم للطفل، الذي أقيم في مقر المنظمة بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة.

عبرت هند صبري خلال كلمتها في المؤتمر عن سعادتها للمشاركة في المبادرة، قائلة : ” هذه الخطوة من شأنها أن تغير مسار هذا المرض ، وتعزيز صحة الآلاف من الأمهات والأطفال في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، للقضاء على الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة بين الأطفال بحلول عام 2015، وبقاء أمهاتهم على قيد الحياة”.

وقالت هند: “خلال تجربتي في تجسيد فيلم أسماء ، الذي يروي قصة سيدة تتعايش مع فيروس نقص المناعة ، قابلت العديد من السيدات ، وتحدثنا عن حياتهن وآمالهن في حياة كريمة ، وأحسست بآلامهن من أشياء لا تخطر على البال، وأدركت أن المرض ليس هو العدو الحقيقي الذي يجب أن نهزمه ، ولكن العدو الحقيقي هو كل ما يشوهنا كإنسان من ظلم وحكم مسبق وتعالي، فهذا الفيلم الذي استغرق إنتاجه سبع سنوات يعكس صورًا من الواقع ومستوحى من العديد من الأشخاص الذين يتعايشون مع فيروس نقص المناعة ، وخاصةً السيدات”.

وطالبت هند صبري خلال المؤتمر بأن يحدث تعاون بين وزارتي الصحة والتعليم لعرض فيلم أسماء في المدارس ، خاصةً أنه من الأفلام التي تخاطب المشاعر ولا يرتبط بفئة عمرية محددة، وصرحت بأن هناك نسخة من الفيلم على الإنترنت سيتم تحميلها بطريقة مرضية للمنتجين ، لكي تصل رسالة الفيلم بسهولة لعديد من الأفراد.

يذكر أن الفنانة هند صبري قد حصلت على جائزة المكتب الإقليمي لـمنظمة الصحة العالمية لأحسن فيلم في مجال تعزيز حقوق الإنسان عن فيلم أسماء ، المستوحى من قصة حقيقية عن أسماء المريضة بالإيدز ، التي تغلف حياتها طبقة من السرية والغموض بسبب مرضها ، حيث تخفي عن جميع المحيطين بها إصابتها بالإيدز ، بدءًا من الجيران وزملاء العمل، إلا ابنتها التي تحملت مسؤولية تربيتها منفردةً بعد وفاة والدها . فيلم أسماء من بطولة هند صبري، ماجد الكدواني، هاني عادل، سيناريو وإخراج عمرو سلامة، وإنتاج فيلم كلينك ونيو سينشري للإنتاج الفني.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -